الخميس، 25 ديسمبر 2014

برمجة الألعاب باستخدام pygame رسم خط -الدرس الثالث

في الدرس السابق تعلمنا كيفية رسم مستطيل وبما أن الألعاب بحاجة إلى أشكال عديدة سنواصل تعلم أشكال أخرى وهذه المرة سنتعلم كيفية رسم خط على الشاشة ،سنقوم برسم خط أخضر بالإحداثيات التالية (تخيل أن النافذة عبارة عن معلم متعامد متجانس) ابدأ برسم الخط ابتداءا من النقطة (0,0) إلى غاية النقطة (100,100) وعرض الخط سيكون 5 بكسل.
لن أقوم بكتابة الكود من الجديد سأفترض أنك قمت بحفظ الملف السابق الذي قمنا بإنشائه وفي حالة عدم وجود الملف السابق أنصحك بالرجوع إلى الدروس السابقة واضف الكود التالي إلى البرنامج.

Green=( 0, 255, 0)#متغير جديد لتحديد اللون الأخضر

pygame.draw.line(screen, Green, [0, 0], [100, 100], 5)#رسم خط بالإحداثيات المحددة


هذا كل شيء كل ماعليك فعله عزيزي القارئ هو التعديل على الكود والاحداثيات ورسم خطوط أخرى حتى تتعلم بشكل وعليك ايضا بالبحث والقراءة لزيادة معارفك .

رسم شكل بيضوي 

إن رسم شكل بيضوي يحتاج إلى إحداثيات وهي نفس الإحداثيات الخاصة برسم مستطيل حيث عند رسم شكل بيضوي يقوم البرنامج برسم مستطيل على الذاكرة فقط ثم يقوم برسم الشكل البيضوي داخل حدود ذلك المستطيل .
ومباشرة مع الكود الخاص برسم الشكل البيضوي :

pygame.draw.ellipse(screen, Green, [20,20,250,100], 2)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جلب البيانات من صفحة ويب باستخدام Selenium

  في هذا الدرس، سننشئ أداة لاستخراج البيانات من أي موقع ويب باستخدام Selenium. Selenium هو مشروع مفتوح المصدر يستخدم لأتمتة المتصفحات. وهو ي...