إيجابيات استخدام Django لتطوير ويب

0

يعد Django أحد أفضل الأطر لتطوير الويب ، ولكن لماذا يحظى بشعبية كبيرة بين المطورين وأصحاب الأعمال؟ دعونا نراجع أسباب تطوير العديد من التطبيقات والميزات مع Django والإجابة على السؤال هل Django كافٍ لتطوير الويب؟


Django بسيط

وثائق Django مثالية، تم إطلاقها في البداية بمستندات عالية الجودة ولا يزال يتم صيانتهما على نفس المستوى ، مما يجعله سهل الاستخدام، أكثر من ذلك ، فإن أحد الأهداف الرئيسية لـ Django هو تبسيط عملية التطوير: فهي تغطي الأساسيات ، بحيث يمكنك التركيز على الميزات الفريدة و / أو المعقدة لمشروعك.

تم برمجة Django بواسطة Python

يعتمد إطار العمل جانغو على Python -و هي لغة برمجة عالية المستوى وديناميكية ومحبوبة من قبل المطورين.

على الرغم من صعوبة العثور على لغة يمكن أن تغطي معظم مهام البرمجة ومشكلاتها ، فإن Python تعد خيارًا رائعًا. حيث تعد واحدة من أكثر اللغات شيوعًا و هي تتنافس مع C / ++ و Java.

بايثون :

  • محمول، يمكن نقل الكود الخاص بك إلى العديد من الأنظمة الأساسية ، من الكمبيوتر الشخصي و Linux إلى PlayStation.
  • أكثر تفاعلية من معظم اللغات الأخرى، وعند تطوير تطبيق باستخدام Python يساعدك على التركيز على حل مهمة ، بدلاً من التركيز على بناء الجملة.

يتطلب تطوير تطبيق ويب باستخدام Django كودًا أقل وجهدًا أقل، أيضًا، لدى Python مكتبات واسعة النطاق، مما يجعل من السهل التعلم أو التحول إلى هذه اللغة من لغة أخرى، يحب العملاء Python نظرًا لأن كتابة الكود عادة ما يستغرق وقتًا أقل، وبالتالي، أموالًا أقل لإكمال الجزء الفني من المشروع.

يحتوي Django على العديد من الميزات والإضافات المفيدة لتبسيط التطوير

تبنى Django نهج «البطاريات المضمنة» من Python – يحتوي إطار العمل على كل ما هو ضروري لتطوير تطبيق كامل خارج الصندوق.

لا تحتاج إلى قضاء ساعات في تخصيصه لبناء تطبيق بسيط أو نموذج أولي لأن جميع الأساسيات متاحة بالفعل، ولكن إذا كنت بحاجة إلى ميزات إضافية لتطبيق أكثر تعقيدًا، فهناك أكثر من 4000 حزمة لـ Django لتغطية التنميط والاختبار والتصحيح.

يحتوي إطار العمل أيضًا على حزم أدوات للعمل مع أحدث التقنيات مثل تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، من السهل إعدادها واستخدامها في مشروعك. بالإضافة إلى ذلك، فهي رائعة إذا كنت تستخدم Django في FinTech أو صناعات الرياضيات الثقيلة الأخرى.

يناسب Django أي نوع من المشاريع

Django يناسب معظم أنواع المشاريع، بغض النظر عن حجمها، على سبيل المثال ، إذا كنت بصدد إنشاء تطبيق ويب من نوع الوسائط الاجتماعية ، فيمكن لـ Django التعامل مع النمو المتوقع سواء كانت حركة مرور كثيفة أو كميات كبيرة من المعلومات.

و إذا كنت تريد استخدام Django لتطوير مدونة أو قاعدة بيانات كتاب فإن هذا لأخير يعد خيارًا ممتازًا أيضًا لأنه يحتوي على كل ما تحتاجه لتجميع تطبيق شامل بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن جانغو :

  • متعدد المنصات، حيث يمكنك إنشاء تطبيقات تعمل على Windows، وكذلك على Mac أو Linux.
  • متوافق مع معظم قواعد البيانات الرئيسية. يمكنك استخدام قاعدة بيانات واحدة أو عدة قواعد بيانات مختلفة في مشروع واحد بفضل إدارة أدوات Django ، والتبديل بين قواعد البيانات بسطر واحد فقط من التعليمات البرمجية.

Django متوافق مع DRY

يتبع Django مبدأ DRY (لا تكرر نفسك)، مما يعني أنه يمكنك استبدال أنماط البرامج المتكررة بالتجريدات أو استخدام تطبيع البيانات، بهذه الطريقة تتجنب التكرار والأخطاء، بالإضافة إلى ذلك ، تعمل إعادة استخدام الكود على تبسيط تطوير موقع الويب حتى تتمكن من التركيز على برمجة الميزات الفريدة.

Django آمن ومُحدّث

يتم الحفاظ على Django دائمًا على مستوى عالٍ ، باتباع أحدث الاتجاهات في أمان وتطوير المواقع، و هذا يجيب بالتأكيد على السؤال “هل Django جيد لتطوير الويب؟” – حيث أن الأمن هو أولوية في أي مشروع.

يتم تحديث Django بانتظام مع تصحيحات الأمان حتى إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا إذ لا عجب أن Django لديه إصدار LTS (دعم طويل الأمد).

Django متوافق مع الإصدارات السابقة

لا عجب أن يطلق على Django أفضل إطار عمل لتطوير الويب حيث يمكنك استخدام واجهة الإصدارات القديمة من Django ومعظم ميزاتها وتنسيقاتها، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على خريطة طريق وأوصاف مفهومة – تحتوي ملاحظات الإصدار على جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول التغييرات ، والأهم من ذلك ، عندما تصبح التغييرات الجديدة غير متوافقة مع الإصدارات السابقة.

Django متوافق مع DevOps

يمكنك أيضًا تحسين مشروعك باستخدام منهجية DevOps ، والتي تهدف إلى تقصير دورات الحياة مع الحفاظ على أهداف العمل خاصة إذا كنت تستخدم Django لتطبيقات الويب المصرفية لأنها معقدة للغاية.

تمتلك Django بنيتها التحتية الخاصة

لا تعتمد Django على أي حلول خارجية، حيث يحتوي على كل شيء إلى حد كبير، من خادم الويب ومحرك القوالب إلى مخطط ارتباط الكائنات (ORM) ، والذي يسمح لإطار العمل باستخدام قواعد بيانات مختلفة والتبديل بينها في مشروع واحد، بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك Django مكتبات وأدوات لبناء النماذج لتلقي المدخلات من المستخدمين، و هذا مهم لأي موقع ويب من المفترض أن يقوم بأكثر من مجرد نشر المحتوى.

Django لديه إطار عمل REST لبناء واجهات برمجة التطبيقات

تشمل مزايا استخدام Django أيضًا إطار عمل نقل الحالة التمثيلية (REST) – مجموعة أدوات شائعة لبناء واجهات برمجة تطبيقات الويب.

يعتبر برنامج Django’s REST قويًا بما يكفي لإنشاء واجهة برمجة تطبيقات جاهزة للاستخدام في ثلاثة أسطر فقط من التعليمات البرمجية.

تتمثل إحدى مزاياها الرئيسية في أنها مرنة للغاية: لا ترتبط البيانات بأي طرق أو موارد ، لذلك يمكن لـ REST إرجاع تنسيقات بيانات مختلفة والتعامل مع أنواع متعددة من الطلبات

تمتلك Django مجتمعًا كبيرًا

تشمل مزايا إطار عمل Django أيضًا مجتمعه المهني الكبير، فمن السهل جدًا العثور على مطورين جيدين يعرفون Django ولديهم خبرة في البرمجة باستخدامه.

هذا دليل جيد على شعبية إطار العمل – ولكنه يعني أيضًا أن:

  • يمكنك العثور على المساعدة أو الاتجاه الصحيح في حل حالات البرمجة الصعبة
  • مجتمع Django سريع في الاستجابة للأخطاء وإصلاحها
  • كإطار عمل مفتوح المصدر فإن Django يتحسن باستمرار – عن طريق المكتبات الجديدة على سبيل المثال.

من السهل العثور على مطوري Django لتوظيفهم

من المزايا الكبيرة لمجتمع Django الكبير أنه من السهل العثور على مطورين جيدين لفريقك، علاوة على ذلك ، يمكنك توسيع الفريق الحالي نظرًا لأن جميع مطوري Django يستخدمون نفس الوثائق والأكواد إلى حد كبير بنفس الطريقة ، ويمكنهم بسهولة قراءة التعليمات البرمجية الخاصة ببعضهم البعض.

يمكن تلخيص المزايا العديدة لتطوير الويب باستخدام إطار عمل Django في ثلاث عبارات قصيرة: جهد أقل ووقت أقل ومال أقل.

يمكنك استخدام Django لبدء مشروع صغير وبسيط، والاستمرار في استخدامه عندما ينمو المشروع، مما يضمن جودته العالية ووظائفه وأمانه.

من ناحية أخرى ، يتيح لك Django كواحد من أفضل الأطر لتطوير الويب إنشاء تطبيق ويب معقد يمكنه التعامل مع حركة المرور الكثيفة وكميات هائلة من المعلومات، كما لديه العديد من الحزم مع أدوات إضافية لتشغيل التكنولوجيا المتطورة مثل تحليل البيانات والتعلم الآلي.

الإعلانات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق