ما هي أفضل قاعدة بيانات لجانغو

0

 Postgresql هي أفضل قاعدة بيانات لـ Django وفقًا للوثائق الرسمية. و إذا كنت مهتمًا بالسبب، فعليك قراءة المزيد.

ما هو جانغو ؟

جانغو هو إطار عمل مجاني ومفتوح المصدر مكتوب بلغةبايثون لتطوير تطبيقات الويب بشكل أسرع وأسهل، لأنه يأتي مع تطبيقات معينة مثل ترخيص المستخدم وإرسال البريد الإلكتروني والتي يمكنك توصيلها بسهولة بتطبيقك الحالي.

يتبع جانغو مبدأ عدم التكرار (DRY)، لذلك لا تحتاج إلى إعادة كتابة التعليمات البرمجية الموجودة، علاوة على ذلك، فهو يحتوي على محرك قالب قوي (ملفات تحتوي على كود HTML يستخدم لعرض البيانات) ولغة ترميزية خاصة به.

يعد جانغو مفيدًا بشكل خاص لمواقع الويب التي تعتمد على قواعد البيانات بسبب نموذج عرض القالب (MVT).

يدعم جانغو قواعد البيانات التالية:

ما هي أفضل قاعدة بيانات لجانغو؟

أفضل قاعدة بيانات مناسبة لـ جانغو هي PostgreSQL. حيث يدعم جانغو PostgreSQL 9.5 والإصدارات الأحدث.

PostgreSQL هو نظام إدارة قواعد بيانات مجاني ومفتوح المصدر.

ينظم نظام RDBMS البيانات في جداول من الصفوف والأعمدة مثل العديد من أنظمة RDBMS الأخرى، يستخدم PostgreSQL لغة الاستعلام المنظمة (SQL) لإدارة البيانات والاستعلام عنها.

ثلاثة من أنظمة RDBMS مفتوحة المصدر الأكثر تطبيقًا على نطاق واسع هي SQLite وMySQL وPostgreSQL. عند إعداد تطبيق ويب باستخدام جانغو، يتم إعداد قاعدة بيانات SQLite تلقائيًا للواجهة الخلفية للتطبيق. ومع ذلك، يمكننا تخصيصه لاستخدام RDBMS آخر.

مزايا PostgreSQL مع جانغو

أنواع البيانات

يتم دعم جميع أنواع البيانات المطلوبة في PostgreSQL مثل الأوليات (عدد صحيح، رقمي، سلسلة، منطقية، إلخ)، منظمة (التاريخ/الوقت، الطابع الزمني، الفاصل الزمني، المصفوفة، النطاق، UUID، التعداد، إلخ)، المستندات (JSON، XML، Hstore ، إلخ)، والهندسة (نقطة، خط، دائرة، مضلع، إلخ) والأنواع المخصصة التي تحددها أنت.

تكامل البيانات

يتم دعم القيود المطلوبة في PostgreSQL مثل UNIQUE وNOT NULL والمفاتيح الأساسية والمفاتيح الخارجية والاستثناءات. يمكنك استخدام القفل الصريح (يدعم ACID الكامل)، والأقفال الاستشارية. ركز على جميع قواعد عملك في قواعد البيانات.

التزامن والأداء

بعض الأنواع القوية من أساليب الفهرسة الأساسية/المتقدمة مثل مرشحات B-tree وMulticolumn وExpressions وPartial وGiST وSPGist وKNN Gist وGIN وBRIN وBloom. احصل على أفضل ما في مخطط الاستعلامات المتطور.

استخدم عمليات المسح للفهرس فقط والإحصائيات متعددة الأعمدة. يمكنك تحقيق الأفضل من خلال المعاملات، والمعاملات المتداخلة (عبر نقاط الحفظ)، والتحكم في التزامن متعدد الإصدارات (MVCC)، وتوازي استعلامات القراءة، وتقسيم الجدول التعريفي.

الحماية

فيما يتعلق بالأمان، يمكنك استخدام توابع المصادقة مثل GSSAPI وSSPI وLDAP وSCRAM-SHA-256 والشهادة والمزيد. و يحتوي PostgreSQL على دعم أصلي لتشفير SSL على بيانات حركة المرور، بين العملاء وقواعد البيانات بياناتك محمية دائمًا من هجمات الوسيط. يمكنك استخدام نظام قوي للتحكم في الوصول، في الجداول والكائنات والأعمدة وعلى مستوى الصفوف أيضًا.

القابلية للتوسعة

استخدم الإجراءات والوظائف المخزنة باللغات الإجرائية مثل PL/PGSQL وPerl وPython (وغيرها الكثير).

قم بتوصيل البيانات وقراءتها وكتابتها من قواعد البيانات أو التدفقات الأخرى باستخدام واجهة SQL القياسية باستخدام أغلفة البيانات الأجنبية.

استخدم العديد من الملحقات التي توفر وظائف إضافية، بما في ذلك PostGIS.

لمزيد من المعلومات حول PostgreSQL مع Django، اقرأ المستندات الخاصة بهم.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق